قوراية لمعرفة اوسع

صلي على خير خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.


السلام عليكم اخي انت لم تسجل نفسك .

نتشرف بتسجيلك في قوراية لمعرفة اوسع

ساهم معنا في تقديم المعرفة البنائة و الانترنات الهادفة

شكرا

قوراية لمعرفة اوسع

موقع عام يحتوي على موضيع متنوعة في جميع المجالات .. شباب .. رياضة..سياسة .. اقتصاد .. مجتمع.. دين ..عالم النت ..تكنولوجيا .. الحياة العاطفية .. طب .. صحة .

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 467 مساهمة في هذا المنتدى في 342 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1789 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو جمال طاهري فمرحباً به.

الاعلانات

الخميس 8 سبتمبر - 12:16 من طرف yahia

















    نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

    شاطر

    mino
    مشرف

    نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

    مُساهمة من طرف mino في الأربعاء 20 مايو - 8:54

    معلب "شوكرو ساراسوغلو" في إسطنبول يحتضن النهائي المثير
    شاختار الأوكراني وبريمن الألماني يتصارعان للظفر بكأس الاتحاد







    تقع على عاتق شاختار دونيتسك مهمة اعادة أوكرانيا إلى ساحة الألقاب واستعادة بعض أمجاد الحقبة السوفييتية، فيما يسعى فيردر بريمن إلى انقاذ ماء وجه الألمان الذين لم يتوجوا بأي لقب قاري منذ 2001، وذلك عندما يتواجهان الاربعاء 20-5-2009 على ملعب "شوكرو ساراسوغلو" في مدينة اسطنبول التركية، في نهائي النسخة الـ38 الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي ستصبح "يوروبا ليغ" اعتباراً من 2009.

    ويمكن القول إن شاختار حقق الانجاز قبل سفره إلى اسطنبول لأنه لم يصل في السابق إلى أبعد من الدور ثمن النهائي (3 مرات آخرها عام 2006 امام اشبيلية الإسباني الذي توج لاحقا باللقب)، وقد ازاح من طريقه فرقاً من العيار الثقيل مثل توتنهام الإنكليزي بطل 1975 و1979 وسسكا موسكو الروسي بطل 2005 ومرسيليا الفرنسي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1993.


    أما آخر ضحايا شاختار فكان مواطنه دينامو كييف الذي كان يحلم باستعادة أمجاد الأيام الغابرة والحقبة السوفييتية عندما قاده مدربه الأسطوري فاليري لوبانوفسكي، الذي توفي في 2002، ليصبح أول فريق سوفييتي يتوج بلقب قاري بعد احرازه لقب مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1975 على حساب فرنشفاروس المجري (3-صفر)، ثم أحرز لقباً ثانياً في المسابقة ذاتها عام 1985 على حساب اتلتيكو مدريد الإسباني (3-صفر)، اضافة لفوزه بلقب كأس السوبر الأوروبية عام 1975 ووصوله إلى نصف نهائي مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حالياً) عامي 1977 و1987.

    أما فيردر بريمن الذي تخلص من فرق كبيرة أيضاً أبرزها العملاق ميلان الإيطالي، ومواطنه هامبورغ في الدور نصف النهائي، فهو يبحث عن لقبه الأوروبي الأول منذ 1992 عندما توج بلقب مسابقة كأس الكؤوس، كما أنه يحمل عبء اعادة ألمانيا إلى ساحة الالقاب القارية الغائبة عنها منذ 2001 عندما توج حينها بايرن ميونيخ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني.

    وللمفارقة، فإن مدرب بريمن الحالي توماس شاف كان لاعباً في صفوف الفريق الذي توج بلقب كأس الكؤوس عام 1992 على حساب موناكو الفرنسي (2-صفر) في النهائي الأول والأخير للفريق الأخضر على الصعيد القاري.

    وعلّق شاف على الأمر قائلاً "كل ما يمكنني قوله هو أني آمل فعلاً أن أكرر هذا الأمر كمدرب، لكن لايزال أمامنا الكثير من العمل لاننا حتى الآن لم نحقق شيئاً سوى الوصول الى النهائي".

    وكان بريمن قريباً من الوصول إلى النهائي في 3 مناسبات سابقة في هذه المسابقة، لكن مشواره توقف عند دور الاربعة أعوام 1988 و1990 و2007، كما هي المرة الأولى التي يواجه فيها فريقاً المانياً في نهائي احدى المسابقات القارية منذ عام 2002 عندما خسر بوروسيا دورتموند.

    yahia
    Admin

    رد: نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

    مُساهمة من طرف yahia في الأربعاء 20 مايو - 10:16

    يعطيك الصحة يخو على الموضوع
    هي بينة بريمن ديها ديها

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 13:28